أحمد الانصاري، محافظ سوهاج
أحمد الانصاري، محافظ سوهاج


محافظ سوهاج: انخفاض الأمية في المحافظة إلى 23%

خالد حسن

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 - 12:39 م

شهد الدكتور أحمد الانصاري، محافظ سوهاج، صباح اليوم، فعاليات الندوة التي نظمتها مديرية الشئون الصحية بالتعاون مع مديرية الأوقاف، بقصر ثقافة سوهاج، تحت عنوان "الصحة الإنجابية بين الطب والدين"، لمناقشة قضايا ختان الاناث والزواج المبكر وتنظيم الأسرة، بحضور الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، والدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة، والشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف، وجلال أبو الدهب مدير عام قصر ثقافة سوهاج، وعدد من الائمة ورجال الاوقاف.

وأكد محافظ سوهاج على أهمية التركيز على مناقشة إحدى القضايا التي تؤثر في مصر بصفة عامة وسوهاج بصفة خاصة، وهي المشكلة السكانية التي تعد أكبر عائق لتحقيق التنمية، مشيراً إلى أن حماية المواطن المصري والحفاظ على صحته وأمانه من أهم القضايا التي تهتم بها الدولة.

ولفت "الأنصاري" إلى أن المؤشرات السكانية لمحافظة سوهاج خلال العام الماضي كانت تمثل تحديا كبيراً، حيث بلغ معدل الأمية 38% تقريبا، ليصل الى 23% فقط هذا العام بفضل التعاون بين جميع الاجهزة المعنية واقتحام تلك المشكلات، والعمل على تحويل جميع المؤشرات السلبية الى مؤشرات ايجابية، مشيداً بمجهودات رجال الأوقاف في التعاون مع الهيئة العامة لمحو الامية وتعليم الكبار في سوهاج، حيث تم فتح 1600 فصل لمحو الامية بمختلف قرى ومدن المحافظة.

وأكد المحافظ على أهمية تصحيح المفاهيم الخاطئة التي تستند الى الدين، والدين منها برئ لمجرد أنها أفكار موروثة مثل قضية ختان الإناث والزواج المبكر، لافتاً إلى أهمية العودة إلى أصول الدين الصحيحة.

وقال الأنصاري إن تأثير رجال الدين على المجتمع قوى ونستطيع من خلاله ايصال المفاهيم الصحيحة والرسائل الايجابية وحل تلك المشكلات التى يعانى منها المجتمع، مشيداً بدور جامعة سوهاج في التعاون والعمل الميدانى لخدمة المجتمع.

وأشاد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج بمجهودات رجال الأزهر والأوقاف في نشر صحيح الدين، مؤكداً أن معظم الافكار التي تعوق عملية التنمية مثل الختان والزواج المبكر وتنظيم الأسرة هي أفكار موروثة تحتاج إلى تصحيح وتطوير وتوعية، وأن أفضل من يستطيع تغيير تلك الافكار لدى المواطنين هي المؤسسات التعليمية والدينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة